فيسبوك اشهر وافضل موقع تواصل اجتماعي في العالم واكثرها استخداما، وذلك نظرا لما يقدمه من سهولة وراحة لاتوصف في التواصل.

تستطيع من خلال فيس بوك مشاركة الصور والفيديوهات والصور المتحركة بصيغة GIF والروابط مع الاصدقاء.

يمكنك Facebook من اجراء محادثات دردشة ومكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجانية، وبامكانك البحث عن الأصدقاء في اي مكان في العالم، وكذلك التعرف على اصدقاء جدد والبقاء على تواصل دائم معهم.

تعرف اكثر على الفيسبوك واهم ما يقدمه

تم تأسيس الفيسبوك في 4 فبراير من عام 2004 على يد مارك زوكربيرغ عندما كانت طالبا في جامعة هارفرد، ليمر بعد ذلك في مراحل تطوير وتعديل حسنت من جودة الخدمة المقدمة والأشخاص الذين يمكنهم الدخول الى الموقع والتواصل مع الاصدقاء، فقد بلغ عدد مستخدمي الفيسبوك حوالي 1.4 مليار مستخدم من كل دول العالم، وهو الأعلى نسبة من بين كل مواقع تواصل الأخرى.

توسع نشاط فيس بوك بشكل كبير فلم يعد يقتصر فقط الاشخاص، بل يمكن للشركات والمؤسسات العام والخاصة الدخول الى الموقع، وانشاء صفحة خاصة بها تتناسب مع نوع نشاطها والتسويق والبيع بكل سهولة، عبرها ليصبح بذلك مجتمعا كاملا يضم كل الافراد والمؤسسات.

ايضا على صعيد التواصل بين المستخدمين قدم Facebook احدث طرق التواصل المتقدمة، فانت تستمتع بجودة مكالمات وفيديو ذات دقة عالية ونقاوته واضحة، وكذلك درجات عالية من الامان التي تحمي خصوصيتك وبياناتك الشخصية وضمان بقائها بعيدة عن المتطفلين والقراصنة.

تم اطلاق الفيسبوك في البداية لأجهزة الكمبيوتر، وقد امتلك واجهة مستخدم عملية وبسيطة يمكن فهمها والتعامل معها حتى بالنسبة للمستخدم المبتدئ لاول مرة، حيث تظهر مشاركات الاصدقاء واسفلها ثلاث ازرار تعبر فيها عن اعجابك ورايك فيها وبامكانك مشاركتها مع الاخرين، ويستطيع الاصدقاء الرد على تعليقك وفي حال كنت انت الناشر يمكن الاخرين وضع تعليقات على منشورات وبإمكانك الرد عليها.

يوفر فيس بوك مجموعة من الملصقات والايموجي والرسوم التعبيرية التي تستخدمها للرد على مشاركات الآخرين، وايضا تستخدمها في المحادثات لجعلها أكثر متعة واقعيه لتعبر عن حالتك بشكل ادق.

مع انتشار الهواتف المحمولة والاجهزة اللوحية الاندرويد والايفون والايباد قامت شركة Facebook بإطلاق تطبيق خاص يتناسب مع كل نوع من انواع الاجهزة حيث يسمح للمستخدم بالدخول مباشرة اليه والتواصل واجراء الدردشة مع الاصدقاء.

يقدم واجهة مستخدم تتناسب مع شاشة الهاتف المحمول، ولقد حصل التطبيق على الكثير من التحميلات واعجاب المستخدمين، وتستطيع استلام الاشعارات والتنبيهات على هاتفك والرد عليها بكل سهولهة، وكان أبرز ما قدمه خدمة البث المباشر.

الخدمات التي يوفرها فيس بوك

  1. التواصل مع الاصدقاء من اي مكان في العالم والتعرف على اصدقاء جدد.
  2. مشاركة الصور والفيديوهات والصور المتحركة معهم.
  3. اجراء مكالمات دردشة نصية مجانية.
  4. مكالمات فيديو وصوت ذات جودة ودقة عالية.
  5. مشاركة بث فيديو حصري ومباشر مع الاصدقاء ورؤية تعليقاتهم والرد عليها مباشرة.
  6. امن يحمي خصوصيتك وبياناتك الشخصية.
  7. يمكنك التسويق وبيع منتاجاتك وانشاء صفحة خاصة تتناسب مع نوع النشاط التي تمارسه.
  8. يقدم خدمة الاعلان الممول حيث يصل ما تريده الى اكبر عدد من الجمهور مقابل مبلغ مالي منخفض.
  9. يقدم التنبيهات والاشعارات لتصلك مباشرة وتقوم بالرد عليها.
  10. سهل الاستخدام ويتوفر نسخ مختلفة للهواتف المحمولة.

التسجيل وانشاء حساب في Facebook العربي

عملية التسجيل وانشاء الحساب في الفيسبوك سهلة وبسيطة للغاية ولا تحتاج الى وقت طويل في البداية قم بالذهاب الى احد الروابط التالية :

حيث ستظهر لك واجهة مثل التي بالاسفل تطلب ادخال بعض التفاصيل والبيانات الخاصة والتي ستحفظ ولن يتمكن احد غيرك من الاطلاع عليها قم بادخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح ثم اضغط على انشاء حساب.

بعد ذلك عليك تخطى الاختبار الامني وذلك عبر كتابة النص الظاهر امامك بشكل صحيح وعند ادخاله اضغط على التسجيل لتظهر لك واجهة من ثلاث خطوات تقوم عبرها بادخال معلومات اكثر وضوحا عنك بحيث يستطيع الاصدقاء الوصول اليك ولتجد الاصدقاء الذين يتشابهون ويتناسبون معك لتعثروا على بعضكم بسهولة وعند الانتهاء تقوم بتحديد صورتك الشخصية.

بعد ذلك ستصلك رسالة تفعيل على بريدك الالكتروني الذي ادخلته في بداية التسجيل اذهب اليه لتجد رسالة بها رابط التفعيل اضغط عليه لتكون بذلك اكملت عملية انشاء الحساب في Facebook وتستطيع الان التواصل مع الاصدقاء والدردشة معهم فاستمتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *