نبذة تعريفية عن نظام التشغيل Ubuntu

نظام التشغيل Ubuntu هو نظام تشغيل سهل الاستخدام ومجاني وسريع، يعمل على تشغيل الملايين من أسطح المكتب للأجهزة الشخصية واللاب توب والخادمات حول العالم، ويعمل النظام مع جميع الملفات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر والطابعات والكاميرات ومشغلات الملتميديا والأجهزة الذكية ويتم تنصيبه مع العديد من البرامج.

الخصائص البارزة في هذا النظام

نظام Ubuntu يتمتع بواجهة جذابة وسهلة التعامل وذات ذوق راقي، ويعمل مع آلاف البرامج التي يريد المستخدم استخدامها.

هذا النظام يتميز بالأمان في العمل إذ يمكن للمستخدمين التعامل مع ملفاتهم وبياناتهم مع المحافظة على الحماية، ويشمل على جدار ناري ومضاد للفيروسات، ويقوم النظام بالحماية التلقائية في حال التعرض لخطر، ويمكن تحديث الحماية بنقرة واحدة، ويوجد في النظام خاصية AppArmor التي توفر الحماية للبرامج الهامة وتعمل على منع المخربين من الوصول إلى النظام، وفي حالة تصفح الانترنت فتقوم المتصفحات مثل Firefox و gnome-keyring و Ubuntu بالمحافظة على خصوصية المعلومات وأمانها، فإذا أراد المستخدم الدخول إلى حسابه المصرفي فإنه يمكنه القيام بذلك بكل أمان وسرية.

يتوافق نظام Ubuntu مع العديد مع الأجهزة، ويظهر ذلك التوافق عند توصيل مشغل الـ MP3 أو الكاميرا أو الطابعة، وبعدها يقوم النظام بالعمل مع هذه الأجهزة بكل فاعلية، ويتوافق أيضا مع نظام ويندوز وبذلك يمكن المستخدمين فتح وتحرير ومشاركة ملفات مايكروسوفت أوفيس بكل سهولة.

من مميزات هذا النظام أنه يعمل بسرعة فائقة على الكمبيوتر وسريع للغاية على الأجهزة الحديثة، ومن أعظم ما يميزه أيضا انه لا يبطئ مع الاستخدام المتكرر مثل الأنظمة الأخرى.

المشاكل والعيوب الذي يعاني منها هذه النظام

ممكن أن يواجه المستخدمين بعض المشكلات التالية:
مشاكل في طباعة المستندات.
بعض المشاكل في تشغيل برامج الملتميديا.
بعض المشاكل عند تشغيل برنامج الفلاش الداعم لتشغيل ملفات الفيديو.
بعض المشاكل عند تشغيل شبكات Wireless.

ملاحظات عند الاستخدام

يمكن لنظام Ubuntu أن يعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والأجهزة اللوحية وأجهزة الهاتف الذكية، ويمكن المستخدمين أن يستخدموه للخادمات ويعمل في هذا المجال بكل فاعلية.

عند استخدام نظام Ubuntu على الأجهزة اللوحية فإن المستخدم يكون بحاجة إلى وصل لوحة تحكم لكي يتنقل بين التطبيقات وبهذه الحالة يعمل الجهاز كجهاز شخصي.

التعديلات التي تم إجراؤها على هذا النظام

عند استخدام برامج ومواقع الانترنت مثل Facebook فانه يمكن الوصول إلى هذه التطبيقات بنقرة واحدة إذا كان البرنامج أو الموقع موجود على الحاسوب.

من الخصائص المعدلة إمكانية استخدام ميزة Dash للبحث عبر الانترنت عن ما تريد الحصول عليه بدون أي عناء، ويمكن لهذه الميزة أن تبحث عن كل شيء يتعلق بحسابات المستخدمين الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

Ubuntu

التفاصيل الفنية للبرنامج

الاصدار
Ubuntu 12
التوافق
Linux
الترخيص
Free
الشركة المنتجة
حجم البرنامج
755 MB

التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *